توضيح ظروف توقيف الرائد وسام عبد الخالق

توضيح ظروف توقيف الرائد وسام عبد الخالق

توضيح ظروف توقيف الرائد وسام عبد الخالق
26-9-2012
صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:

توضيحاً لما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية حول ظروف توقيف الرائد وسام عبد الخالق وإخلاء سبيله، يهم قيادة الجيش أن توضح ما يلي:
1- إن توقيف الرائد المذكور تم بناء على إشارة القضاء المختص، والتحقيقات معه تمت تحت إشرافه، حيث كان لهذا القضاء الكلمة الفصل في تحديد نوع الجرم ومدّة التوقيف.
2- إن ما تردد حول خضوع الضابط المذكور لعمليات جراحية خلال فترة توقيفه نتيجة تعرضه للضرب، هو كلام غير دقيق، كون الضابط المذكور قد خضع قبل توقيفه لعمليات جراحية، وهو لا يزال يعالج من جرائها.
3- إن التحقيقات التي جرت لكشف ملابسات الحادثة قد أظهرت حصول خلاف وتضارب بين تجار الأسلحة الذين كان بينهم الضابط المذكور، وهذا ما أدى إلى الإيقاع به.
4- إن قيادة الجيش تتابع العمل على ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم وتسليمهم إلى القضاء المختص، وهي حريصة على معنويات ضباطها وعسكرييها أكثر من الذين يدعون ذلك، ولن تسمح لأي طرف أن يحدد للمؤسسة العسكرية ما يليق أو لا يليق بكرامتها وكرامة عسكرييها.
5- إن ما يدعو للاستغراب هو محاولة البعض التغطية على محاولات تهريب الأسلحة، أو الاتجار بها، والإخلال بالأمن، والدعوة بالوقت نفسه إلى محاسبة الذين يعملون ليل نهار لوقف هذه الأعمال، حفاظاً على الاستقرار ولتجنيب الساحة الداخلية تداعيات الأحداث التي تجري في المنطقة.

Publicités

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s